Ad Section

السبت، 25 أغسطس 2012

"آبل" تغرم "سامسونغ" ملياراً و51 مليون دولار


أحرزت عملاقة التكنولوجيا الأميركية "أبل" نصرا قضائيا على منافستها وغريمتها الكورية الجنوبية "سامسونغ" بعد أن قضت محكمة أميركية بتغريم الأخيرة مليارا و51 مليون دولار كتعويضات للاولى.
وقالت هيئة المحلفين بمحكمة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا إن سامسونغ استنسخت الميزات الأساسية لهواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد ما يمثل انتهاكا لبراءات اختراع آبل.
وجاء هذا الحكم بعد أقل من ثلاثة أيام من مداولات هيئة المحلفين، ويمكن ان يؤدي إلى حظر كامل لمبيعات منتجات سامسونغ الرئيسية ومن المرجح أن يعزز هيمنة أبل على سوق الحاسوب المحمول .
ويمثل انتصار أبل ضربة كبيرة لـ "غوغل" الذي تشغل برمجياتها (أندرويد) منتجات سامسونغ بعدما وجد أنها تخرق براءات اختراعات الشركية صاحبة الدعوى.
وقد تواجه "غوغل" وشركاؤها ومن بينهم وحدة موتورولا التابعة للشركة مزيدا من العقبات القانونية في محاولاتها لمنافسة هيمنة أبل.
وأصدرت شركة سامسونغ بيانا وصف النتيجة التي توصلت إليها المحكمة بأنها "خسارة للمستهلك الأميركي."
وأجرت هيئة المحلفين مداولات استمرت أقل من ثلاثة أيام قبل إعلان حكمها على سبع ادعاءات من جانب أبل لانتهاك براءات الاختراع وخمس ادعاءت من جانب سامسونغ لانتهاك براءات الاختراع مشيرة إلى أن الهيئة المؤلفة من تسعة أفراد لم تجد صعوبة تذكر في التوصل إلى أن سامسونغ قامت بنسخ جهازي آي فون وآي باد.
ونظرا لأن الهيئة وجدت خرقا "متعمدا" لبراءات الاختراع فيمكن لأبل أن تسعى لتعويضات مضاعفة ثلاث مرات.
وتشن أبل حرباً على منتهكي براءات الاختراع منذ 2010 فيما تسعى للحد من نمو نظام أندرويد الذي يعد أكثر أنظمة تشغيل الهاتف المحمول مبيعاً.

عن المؤلف

Ahmad Almaymoni
Ahmad Almaymoni

مدون مصري 20 سنة خبرة 6 اعوا م في مجال بلوجر السيو وعالم الموقع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اشترك الان